معرفة

كيف تختار عطرك المناسب؟

كيف تختار عطرك المناسب؟

بعد ما اخترت ملابسك المناسبة ونوع حذائك وقصة الشعر المناسبة لك والاكسسوارات الجانبية .. جاء وقت العطر في الاخير اللي يعتبر مهم جداً لإكمال الاناقة الرجولية.طبعاً العطور تنقسم الى انواع وروائح كثيرة ومتعددة بعضها يصلح لأماكن معينة وبعضها لا .  في هذا المقال مو بالضروري يكون عندك كمية من العطور ، لكن للإيضاح والاهمية

في بيئة “العمل” وداخل المكاتب يجب عليك ان تختار عطور خفيفه غير نفّاذه حتى تتناسب مع مساحات المكاتب المغلقة والمحدودة حتى ما تسبب *الصداع وضيق التنفس* لزملائك بالعمل. ويُفضل العطور اللي تتكون من خليط من الحمضيات خصوصاً ثمار الليمون لأنها خفيفة ومنعشة .. وابرزها :
طور خفيفه غير نفّاذهعطور خفيفه غير نفّاذه عطور خفيفه غير نفّاذه
في الإجتماعات الخارجية مع الزملاء أو المدير بعيداً عن مقر الشركة المُغلق يُفضل استخدام عطور تتمتع بمفعول قوية ورائحتها نفاذة حتى تضمن الثبات لأطول فترة ممكنة. ويُفضل العطور التي تُصنع من العنبر بشكل أساسي أو المصنوعه من الاعشاب الهندية العطرية وعشبة الباشتولي .. ابرزها:
عطور تتمتع بمفعول قوية ورائحتها نفاذة عطور تتمتع بمفعول قوية ورائحتها نفاذة عطور تتمتع بمفعول قوية ورائحتها نفاذة عطور تتمتع بمفعول قوية ورائحتها نفاذة
في “مقابلات العمل الشخصية” رائحتك ممكن تقدمك لدى القائمين بالمقابلة بشكل مبدئي. حاول تكون الرائحة خفيفة ومنعشة وما تسبب نوبات العطس أو الصداع لمن يجلس أمامك، وحاول تستخدام العطور التي لا تتجاوز فيها نسبة الزيوت العطرية من 1%-3% .. وابرزها:
في "مقابلات العمل الشخصية" في "مقابلات العمل الشخصية" في "مقابلات العمل الشخصية" في "مقابلات العمل الشخصية"
في “الحفلات والعزائم” يجب اختيار العطر ذو الرائحة القوية التي تمنع إلتصاق روائح المؤكولات بالملابس والأهم من هذا ثبات العطر لفترة زمنية وعدم اختفاءه بمجرد التعرض لروائح اخرى. ويُفضل استخدام العطور القوية المصنوعة من العود بشكل أساسي بجانب رائحة الفانيلا والازهار العطرية.. ابرزها:
عطور تتمتع بمفعول قوية ورائحتها نفاذة في "الحفلات والعزائم" في "الحفلات والعزائم"
اما في الليالي العاطفيـة

يفضل اختيار العطور اللتي صنعت من خليط غني بالمكونات ابرزها: الرمان، زيت خشب الخيزران العطري، ومستخلص جوز الهند. – ولا يجب الاسراف بإستخدامها لقوة مفعولها ويكتفى برشتيّن على عظمة الترقوة قبل ارتداء الملابس :
الليالي العاطفيـة الليالي العاطفيـة الليالي العاطفيـة الليالي العاطفيـة
وأخيراً .. سعر العطور الأصلية المرتفع لا يعني على الإطلاق أن مفعولها طويل الأمد ومستمر. – بل نوع العطر من خلال الكلمات التالية التي يتم طبعها على العلبة الخارجية وزجاجة العطر مثل:
Eau fraîche وهي تعني التركيز الخفيف للعطر والذي يستمر مفعوله أقل من ساعتين. – مثل العطور المكونة من الحمضيات والروائح الطازجة وعادة تكون خفيفة.
Eau de Cologne تركيز العطر يستمر أكثر من ساعتين. -مثل العطور المكونة من الفاكه والماء والزهور.
Eau de Toilette العطور متوسطة التركيز التي يستمر تركيزها أكثر من 4 ساعات. – مثل العطور المصنوعة من المياه والزهور أو الفاكهة ولكن بنسبة أعلى.
Eau de Parfum هي عطور قوية التركيز يستمر مفعولها ما بين الـ 5 إلى الـ 6 ساعات. • Parfum وهي العطور فائقة القوة والتركيز وتظل رائحتها ممتدة لأكثر من 10 ساعات. – العطور القوية وفائقة القوة تحتوي على مكونات مستخلصة من الحيوانات مثل المسك.
الأماكن التي يفضل وضع رشة العطر بها
الأماكن التي يفضل وضع رشة العطر بها
اللي سأل عن الألوان (الأحمر-الأصفر-الأخضر) يُقصد فيها “أماكن النبض” في الجسم حيث يتثبت فيها العطر لساعات طويلة بسبب حرارة الجسم في هذه المناطق، والأفضل وضعه بالمنطقة الحمراء المحددة بالصورة ثم تتدرج الى الصفراء والخضراء.
أماكن النبض

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى