تكنولوجيا

مؤشرات قياس ال B2B

مؤشرات قياس ال B2B

هناك بعض المؤشرات التسويقية والادارية والتي لابد وان تستند عليها كبزنس رقمي قمت بتلخيصها لكم:

1. مؤشر الدخل او Revenue impact هل تأثرت #مبيعاتك من خلال اخر انشطتى التسويقية، اذا حصلت على العديد من الكلاينت اذا لديك مؤشر قوي خصوصا اذا احتفظت بهم لمدة طويلة! لكن لازم تحصل على ارقام دقيقة بهذا الجانب، لازم تراقب الانفاق التسويقي مع النجاحات
2. العائد على الاستثمار ROI: يعني اذا كان الانفاق 1000$ والعائد كان 1000$ هذا يعني انه العائد على الاستثمار= صفر كبير، لكن اذا كانت الايرادات من التسويق الرقمي 2000$ ايضا هو رقم سيئ.. المعدل القوي للماركيتر المحترف هو عائد يتجاوز 30% من معدل نمو التسويقي للاشهر الناجحة السابقة !
3. تكلفة اكتساب العملاء- Customer acquisition cost بمعني تاني: كم بيكلفك تحويل كل عميل؟ بتنحسب من خلال: إجمالي تكاليف المبيعات والتسويق (#حملات، نفقات ادارية تسيوقية ، #رواتب ، العمولات ، وتقسيمها على عدد العملاء الجدد في هذا الشهر او ربع السنة نفسه، يعني أذا أنفقت الشركة 300 الف دولار مقابل 30 كلاينت جديد.. فإن ال CAC تبلغ 10 آلاف دولار 🙂 وهذه يعتبر من المؤشرات القوية جدا للبزنس اللي يتعامل مع البزنس b2b

 

4. قيمة عمر العميل- Customer lifetime value شو هو متوسط قيمة #مبيعات لكل عميل؟ يعني كم مبيعة في السنة ؟ وبالتالي ماهو متوسط..وبالتالي ماهو متوسط..وقت الاحتفاظ بالعميل العادي ؟! نسبة قوية!

 

5. القيمة الفعلية او الملموسة للبراند-Perceived value وهو من المقايس الغير مفهومة او صعبة القياس لكن مفهوم القيمة المدركة أكثر غموضًا،وهو هل مكانة الشركة في السوق يتحسن ولا يزداد سوء؟ اذا كنت #مسوق لديك خبرة وغير قادر أن تصل لاثبات قيمة الشركة في السوق فانت تعاني من خلل كبير.. وسوف تضر الشركة اكثر من نفعها !! هذه المؤشرات اعتقد انها لعبة قوية واضحة وصعبة.. لكن من يقدر يصمد امام سيل المعرفة الرقمية الكبيرة!

 

– الهدية ارفع لكم ملف يحتوي على ادوات تساعدك على قياس المؤشرات B2B

رابط التحميل: bit.ly/3bs6QbD

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى