تكنولوجيا

مالا تعرفه عن التيك توك Tik Tok !

مالا تعرفه عن التيك توك Tik Tok !

قضيت كثير من الوقت على منصة تيك توك- Tik Tok لفهم آلية عملها.. وبشكل اكثر تفصيلا حاولت افهمها من منظور مستخدم المنصة- User Experience وكيف انها (مؤخرا) شهدت زخم اعلامي كبير- trendy ؟!

ظهور #منصة جديدة على الساحة وتقبلها من المجتمع العام.. يخلق تحديات كبيرة امام الماركيتر بشكل خاص و #بزنس الرقمي بشكل عامةً! وإليك اهم الاستخلاصات:

1. الملاحظة الأولى-Algorithm: مع #تيك_توك لن تستطيع التحكم في المحتوى الذي يظهر لك، فهي ليست مثل اي منصة اخرى 🙂 !

الذكاء الاصطناعي AI هو الذي يحدد لك ما يمكن مشاهدته بناءا على الكثير محددات: مثل مشاهداتك، المجتمع الذي تتابعه، و ال #ترند الذي تبحث عنه.. ثم يخرج لك #عالم لا نهائي من المحتويات التي من المفروض ان تنال اعجابك !

2. الملاحظة الثانية: لن تستطيع معرفة توقيت ظهور الفيديو، او في اي #وقت تم نشره، وهل هو #محتوى قديم ولا جديد.. وكافة التفاصيل التي تتعلق بالتوقيت ! فلسفة تيك توك.. ان كل المحتويات ترندلي ومناسبة دوما.. واللوجرتميات هي اللي تختار لك المحتوى الذي سوف تشاهده..اذا التيك توك- Tik Tok تختلف عن باقي منصات #سوشيال_ميديا التي تستطيع من خلالها معرفة توقيت نزول المحتوى باليوم والتاريخ!

3. الملاحظة الثالثة: بناءا على احد تفسيرات المحتوى التي صدرت من البروفيسور- بين جروسير : ان المستخدمين يتعاملون مع المحتوى الاقدم بشكل مختلف..و اي #محتوى يظهر قديما يقل عليه التفاعل بشكل كبير، باستثناء المحتويات دائمة الخضرة والهامة بالنسبة للمجتمع في عالم التيك توك من الطبيعي جدا ان تجد تعليقات جديدة على محتويات لها اكثر من شهر.. باختصار: المحتوى لايقدم على التيك توك ابدا ! لانه لايوجد اي طريقة تعرف بها عمر الفيديو

4. الملاحظة الرابعة: منصة تيك توك تخفي التوقيت عندما تقوم بمشاهدة اي فيديو فسوف يتم اخفاء التوقيت؛ سياسة الاغراق في المحتويات التي تفضلها !

5. الملاحظة الخامسة: نقطة مهمة جدا.. وتحسب لها فعلاً، تيك توك غير ملائكة للتغطية الاخبارية بأي شكل من الاشكال ! حتى لو كانت الاخبار رياضية..لان انعدام الوقت يخل بعامل مهم من عوامل التغطية.. وهو الوقت ! وكل الوكالات الاخبارية تفهم جيدا هذه النقطة، فمثلا واشنطن بوست لها حساب على تيك توك وتمتلك 330 الف #متابع، وكل محتوياتها على المصنة هو #محتوى فكاهي ومضحك من بيئة العمل!

6. الملاحظة السادسة: تيك توك.. بيئة خصبة لسرقة المحتوى، ولذا تجد اغلب صانعي المحتوى يعانون منها جدا ! وهذه مشكلة كبيرة! هذه اهم التريكات المهمة لصانعي المحتوى ومختصي التسويق، في وقت لاحق اتكلم عن #اعلانات تيك توك وكيف ممكن تستفيد منها

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى